إفريقياقتصادالمركز الليبي للتوثيق والمعلوماتثقافة وفندينرياضةعالميعربيغير مصنفمحلياتملفات وحواراتوجهة نظر

طرابلس: المجلس الرئاسي يعلن تمسكه بالإصلاحات الإقتصادية

أعلن المجلس الرئاسي، اليوم الأحد 26-08-2018، تمسكه ببرنامج الإصلاحات الإقتصادية الذي كان قد اتفق عليه مصرف ليبيا المركزي بطرابلس.

جاء ذلك في البيان الذي نشره صباح اليوم على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، وأكد البيان على أهمية هذه الإصلاحات التي تهدف إلى تصحيح ومعالجة التشوهات النقدية حسب وصفه، وأكد على أنه قد جرت مراجعة دقيقة لبرنامج الإصلاح مع مصرف ليبيا المركزي بما فيها مدى جاهزية القطات المصرفي لها وآليات التنفيذ، بالإضافة إلى الجوانب القانونية التي يتوجب أخذها في الاعتبار.

وأضاف البيان أن الجدل القانوني قد بدأ بعد الإعلان عن الإصلاحات، وقال المجلس أنه يرى أهمية توفر الأطر القانونية لها تفاديا لأي إشكالات، كما أكد حرصه على عدم تحميل المواطن أعباءً إضافية نتيجتها، مع ضمان الحاجات الأساسية له وفي مقدمتها الأمن الغذائي والدوائي.

واختتم البيان بالإشارة إلى ضرورة توحيد المؤسسات السيادية، وعلى رأسها مصرف ليبيا المركزي، معللا ذلك بضمان تنفيذ الإصلاحات المذكورة على أرضية صلبة، وقال أن التشاور مع المصرف المركزي مازال مستمراً لحلحلة “الأزمة” كما وصفها، مؤكداً أنه لا بديل عن هذه الاصلاحات وأن على جميع مؤسسات الدولة تحمل مسؤولياتها في هذه المرحلة الاستثنائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق